صحــــتك
27 مارس 2021

أحل وأمسح وأكتب إجابة خاطئة

أنا طالبة متفوقة في الثانوية العامة بذاكر المسائل أكتر من خمس مرات بحلها وبكتب الحل الصح وامسحو واكتب إجابة غلط. أنا محبطة. اتكررت كتير معايا بذاكر وبتعب كتير ومفيش نتيجة.

احل وأمسح واكتب إجابة خاطئة
أحيي رغبتك في التقدم وتفوقك، فهذا دليل وعي وإدراك، وهو ما يميز شخصيتك بشكل عام. عزيزتي، أرى ما بين سطورك أنك شخصية ساعية للكمال، تبحثين عن الكمال في كل خطوة وكل اتجاه. هذا الأمر يجعلك ليس حذرة فقط، وإنما متشككة وجدلية، وقد ينعكس هذا على خطواتك وقراراتك. لذلك ترين أن هذا التفكير قد بدأ بالتأثير على إنجازك الدراسي، وقد يؤثر على حياتك أيضا وقراراتك الحياتية الشخصية.



ما نحتاجه عزيزتي علا، هو أن نركز هذه الصفة، وهي صفة السعي للكمال، ونحولها، ولكن هذا التحويل يكون ليس بالتركيز على النتيجة ولكن بالتركيز على الأداء. ركزي على أدائك، هو ما يجب أن يكون بأتم وجه وبكل وأقصى قدراتك، والنتيجة اتركيها لأنها تحصيل حاصل.



وعند تشكيكك في أدائك أو رغبتك في إعادة الحل، قفى، فكري أنك وضعت جُلَّ تفكيرك في الحل الأول، وهو ما توصلت إليه بجهدك، لا تغيريه مهما راودتك الأفكار بذلك، جربي هذا الأمر بالامتحان القادم وستشاهدين أن هذا التصرف هو التصرف الوقائي الصحيح، وأن الرغبة في تغيير الإجابة ناتجة من رغبتك في النتيجة الأفضل، ولكن دعينا من الآن وصاعدا نركز فقط على الأداء وليس النتيجة، اتفقنا؟ متأكدة من قدرتك على استيعاب وتطبيق هذه الخطوات.
دمت بود ونجاح..
آخر تعديل بتاريخ
27 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.