صحــــتك
11 أبريل 2021

أحلام اليقظة المعطلة.. عالجها

انا عندي وسواس بقالي اكتر من ٣ سنين، الوسواس عبارة عن أحلام وانا صاحٍ، طول الوقت دماغي بتشتغل، مع أي موقف بيحصل أو  أي حاجة اشوفها بتبدأ دماغي تحطني في سيناريو وانا بطل الرواية وتفضل شغالة الحكاية مبتفصلش، لدرجة أن في اوقات بلاقيني ممكن اتكلم مع نفسي وكأني بأدي مشهد، احلام بس وانا صاحي مش عارف ده اي مش بعرف اسيطر ع مخي خالص، كل مرة بقول المرة اللي جايه هاخد موقف وهسكتها مش بعرف، أي الحل؟
أحلام اليقظة المعطلة.. عالجها
الأخ الكريم؛
ما تعانيه هو أعراض قلق وهو التفكير الزائد الذي تصعب السيطرة عليه ويكون مزعجا للشخص، وما تعانيه معه هو أحلام يقظة. لأن المشكلة لديك منذ فترة طويلة فإن هذه المشكلة سيستلزم علاجها الذهاب لطبيب لبدء العلاج، والعلاج للقلق سيبدأ بعلاج دوائي، ثم ستحتاج لجلسات العلاج النفسي (خاصة بطريقة المعرفي السلوكي) وهي ستعمل على علاج القلق أيضا بالإضافة إلى أحلام اليقظة التي تعاني منها.



وجزء مهم من أسباب المشكلة هو صعوبة التعامل مع المشاكل الحياتية عندك، وهذه الصعوبة سببها المشكلة في حد ذاتها التي تصعب عليك أمر المواجهة وأيضا إحساسك أنت بالضعف أمام الضغوطات والتي تتسبب في حدوث أحلام اليقظة. وهذا الضعف يتحسن من خلال الجلسات العلاجية. ولا يظهر من شكواك وجود وسواس معين، فالوسواس هو فكرة واحدة تتردد في الدماغ، وكثيرا ما يخلط الناس بين الوسواس والقلق بحكم أنهم قريبين لبعض. أنصحك بزيارة طبيب نفسي في أقرب وقت لبدء العلاج الأنسب لك.
شفاك الله وعافاك....   
آخر تعديل بتاريخ
11 أبريل 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.