صحــــتك
01 يوليو 2018

أحب الدم وأؤذي نفسي

حالي الآن ذهبت لراقي يرقيني لأن لدي بعض الوساوس، وأشخاص أراهم أنا فقط، وأيضا أحب فيديوهات الدم مثلا حيوان يفترس على إنسان أو شخص يقتل أخاه، وأيضا أحب أن أؤذي نفسي أو أجرح جسدي أو أرمي نفسي في البحر أو أريد أن أقتل أطفال وأيضا لا أحب اللمس من رجل أو إمرأة حتى ولو بالسلام باليد.. لا أحبذه.. الراقي قال أن لدي خيال واسع.
أحب الدم وأؤذي نفسي
الصديقة العزيزة؛
أن يضطر الإنسان للعيش محملا بكل هذه الأفكار والمشاعر والرغبات، هو بلاشك أمر أقل ما يوصف به أنه صعب وثقيل على النفس، وذهابك لراق يرقيك، يعني رغبتك في التخلص من كل هذا العبء، والشخص الآخر الذي قد يستطيع المساعدة هو الطبيب النفسي.


هذه الشكوى التي ربما تبدو لغير المتخصصين غريبة، هي ليست كذلك لدى المتخصصين، حيث يستمعون لهذه الشكوى كثيرا، وما ذكرتيه في الشكوى يحتمل أسبابا كثيرة يحتاج عندها الطبيب النفسي لسماع بعض التفصيلات قبل الوصول للتشخيص الصحيح للبدء في العلاج المناسب.

فعلى سبيل المثال، ماذ تقصدين بالوساوس؟ هل تقصدين الوسواس القهري، والذي يعني أفكاراً متكررة متطفلة، تعلمين أنها غير حقيقية، ولا تستطيعين التوقف عن التفكير فيها؟ أم تقصدين رؤية أشخاص لا يراهم سواك، وفي هذه الحالة نسميها هلاوس بصرية، وليس وساوس؟ ولكلا المرضين تفاصيل مختلفة وعلاج مختلف.



أما حبك لمشاهدة بعض الفيديوهات التي تحوي دما أو عنفا، فهذا قد يكون طبيعيا تماما، وقد يكون علامة على شيء آخر؛ فالبعض قد يعاني نتيجة خبرات مر بها، كخبرة الاعتداء الجنسي على سبيل المثال، إلى ما يشبه تنميلا في المشاعر، أي فقدان القدرة على الإحساس، ويميل البعض إلى بعض السلوكيات التي فيها الكثير من الإثارة، لأن هذا هو الوقت الوحيد الذي نشعر ونحس فيه، وبالتالي نشعر أننا لا نزال أحياء.



رغبتك في رمي نفسك كذلك تحتاج إلى تفاصيل، هل هي فكرة وسواسية تلح عليك، وترغبين في التخلص منها، أم أنها رغبة حقيقية في التخلص من نفسك والانتحار؟

وربما عدم رغبتك في اللمس من أي رجل أو امرأة، مفتاح يمكن تتبعه لمعرفة سبب المشكلة.. هل ذلك نتيجة لوجود وسواس، أم نتيجة لخبرة سيئة مررت بها في طفولتك؟


التفاصيل هنا شيء هام للغاية، حتى نستطيع تقديم المزيد من المساعدة؛ لذلك أنصحك بزيارة طبيب نفسي مختص يساعدك على فهم طبيعة هذه الأعراض، وعدم الاكتفاء بهذه الإجابة.
آخر تعديل بتاريخ
01 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.