Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

آلام مزمنة في الخصيتين رغم الفحوصات وجراحة الدوالي

مشكلتي آلام مزمنة في الخصيتين يومياً، إما الخصية اليمنى أو اليسرى أو الحبل المنوي، وذلك منذ زواجي قبل 3 سنوات، أجريت أشعة دوبلر على الخصيتين وتبيّن وجود دوالي درجة 3 وعملت العملية وبعد سنة ونصف من العملية ما زال هناك ألم وعملت أشعة مرة أخرى في مركزين مختلفين ولا يوجد دوالي وكل شيء سليم. شخّصت بالتهاب البروستاتا وعملت مزرعة بول وسائل منوي وstamy test  ولا يوجد بكتريا، وصف لي الطبيب أدوية tavacin و mepafuran , pepon plus، prostetrol  وأخذت هذه الأدوية لمدة 3 أشهر متواصلة ولا يوجد تحسن ولا يوجد أي أعراض أخرى غير الألم.مشكلتي آلام مزمنة في الخصيتين يومياً، إما الخصية اليمنى أو اليسرى أو الحبل المنوي، وذلك منذ زواجي قبل 3 سنوات، أجريت أشعة دوبلر على الخصيتين وتبيّن وجود دوالي درجة 3 وعملت العملية وبعد سنة ونصف من العملية ما زال هناك ألم وعملت أشعة مرة أخرى في مركزين مختلفين ولا يوجد دوالي وكل شيء سليم. شخّصت بالتهاب البروستاتا وعملت مزرعة بول وسائل منوي وstamy test  ولا يوجد بكتريا، وصف لي الطبيب أدوية tavacin و mepafuran , pepon plus، prostetrol  وأخذت هذه الأدوية لمدة 3 أشهر متواصلة ولا يوجد تحسن ولا يوجد أي أعراض أخرى غير الألم.

عزيزي؛

تشمل الآليات المحتملة للألم في الخصيتين:

  • ضغط الألياف العصبية المحيطة بواسطة المركب الوريدي المتوسع.
  • ارتفاع درجة حرارة الخصية.
  • زيادة الضغط الوريدي.
  • نقص الأكسجة.
  • الإجهاد التأكسدي.
  • الاختلالات الهرمونية.
  • ارتداد المستقلبات السامة من أصل الغدة الكظرية أو الكلوية.

والألياف العصبية من المركب الوريدي المتوسع هي عامل إضافي يسبّب الألم المصاحب لدوالي الخصية. ويوفر التصوير المقطعي المحوسب COMPUTED TOMOGRAPHY أو التصوير بالرنين المغناطيسي MRI للبطن والحوض مناظر تشريحية شاملة للمناطق التي تساهم في ألم الخصية المشار إليه. وعلى الرغم من وجود العديد من الأساليب لإجراء هذه العمليه، فقد ثبت أن الأسلوب الإربي أو تحت الإربي مقترناً باستخدام مجهر التشغيل وموجات الدوبلر فوق الصوتية الدقيقة هي العلاج القياسي الذهبي.

وباستخدام هذا النهج، فإن حدوث تكرار دوالي الخصية أو استمرارها، أو تشكيل القيلة المائية، أو إصابة شريان الخصية والتسبب في حدوث أو استمرار الألم اختلاطات تكاد لا تذكر، وسيحقق ذلك تخفيف الأعراض فيما يقرب لـ 90 % من المرضى..وتعدّ عملية ربط الدوالي عن طريق جرح في المنطقة الإربية أو تحت الإربية بإستعمال المكبرة أو الميكروسكوب ومساعدة الدوالي من أنجح العمليات التي لا تؤدي إلى حدوث أو استمرار الألم بعد العملية. 

آخر تعديل بتاريخ
15 أغسطس 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.