Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

08 أغسطس 2022

آلام في الركبة لا تزول مع العلاجات ومعامل الالتهاب مرتفع

أنا أعاني من آلام مستمرة فى الركبة، لاتزول بأي شكل ولا أي علاج. وعملت تحليل crp من فترة وكانت نتيجته +13.5 وكان عندي وقتها تمزق في غضروف الركبة وخدت حقن وأدوية كثيرة عشان الالتهابات تقل منها betafos amp. ,Lornixcam , limotacien , divido , flector , declofen وغيرها كتير ورجعت عملت التحليل مرة كمان ولقيت النسبة بقت negative يعني كده المفروض تكون الالتهابات اختفت؟ لكن، لسه في وجع في الركبة ليه؟ ومهما اخد مسكنات مبتعملش حاجة. نفسي اعرف ايه سبب الوجع ده وايه الحل وشكرا مقدما؟

عزيزتي؛

الآلام التي تحدث في المفاصل قد يكون لها سبب ميكانيكي، أي اختلال وعدم ثبات نتيجة لإصابة، أو سبب روماتزمي مثل التهاب بالأنسجة. ومن المعلومات التي تفضلتم بها يبدو أنه كانت هناك إصابة بالغضروف ولكن هناك درجات من إصابة الغضروف لا يجدي معها العلاج الطبيعي والدوائي، ويتم التعامل معها بالعلاج الجراحي (منظار الركبة).

ومعامل الالتهاب (CRP) مقياس لأي التهاب بصورة عامة، وقد يكون مرتفعا نتيجة لالتهاب بجزء آخر من الجسم وليس فقط المفاصل. ولا بد من استبعاد أي سبب عضوي بالمفصل نفسه أولا قبل أن نتجه لتشخيص أن السبب روماتزمي. وعلاج الإصابة سيزيل الألم في حالة إصابة جزء من المفصل. وعلاج الالتهاب سيحسن من الأعراض. لذلك، التشخيص الدقيق هو أول مراحل العلاج.

مع تمنياتي بالتوفيق.

آخر تعديل بتاريخ
08 أغسطس 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.