صحــــتك

آلام اليد اليسرى والصدر مع خفقان

أعاني أحيانا من آلام في يدي اليسرى، ومن الجهة اليسرى للرقبة والصدر، ويستسمر لثواني فقط. لكن كلما يأتيني أرتكب وأسعل بشدة، وأحيانا أستفرغ. كما أعاني عند الاستلقاء من خفقان، ويمكنني رؤية نبضات على جلد رقبتي في المرآة وكذلك في صدري. ذهبت قبل أشهر لطبيب قلب لنفس المشكلة تقريبا لكن بأعراض أقل، و قال لي: كل شيئ سليم. ووصف لي فيتامين b1 B6 لكن مشكلتي لم تحل حتى الآن.

آلام في النصف الأيسر من الجسم مع نغزات الصدر

أخي الكريم:

أعراض الخفقان وألم الصدر العابر يمكن أن ينشأ عن حالة تسمى انسدال الصمام الميترالي، وهي حالة خلقية قد تترافق بارتجاع أو تسريب أو تهريب عبر الصمام الميترالي في القلب، ويمكن كشفها بفحص القلب بالأمواج فوق الصوتية (الإيكو القلبي)، كما قد تنشأ مثل هذه الأعراض عن وجود اضطراب في كهربائية القلب يمكن كشفه بتسجيل تخطيط القلب 24 ساعة (جهاز هولتر)، وأحيانا لا يكون سببها أي مرض في القلب، بل ربما تنشأ عن مشكلة في المعدة أو في المرارة، أو وجود ارتجاع لعصارة المعدة إلى أنبوب البلع (المريء)، أو بسبب وجود اضطراب في عمل الغدة الدرقية، يمكن كشفه بتحليل هورمونات هذه الغدة في الدم.

إذا لم تكشف هذه الفحوصات وجود حالة مرضية محددة، قد تكون بسبب وجود توتر وضغط نفسي. ننصحك بتجنب منبهات القلب، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة والتدخين، وتجنب التوتر والأرق والقلق ما أمكن. كما ننصح باستشارة طبيب مختص بأمراض القلب، وأمراض المعدة (هضمية) لمتابعة نتائج الفحوصات.

د. عامر شيخوني

آخر تعديل بتاريخ
07 يناير 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.